• English
الدعم الفني 1550
MizaMizaMizaMiza
  • الرئيسية
  • من نحن
  • خدماتنا
  • نقاط ميزا
  • الأخبار
  • وظائف شاغرة
  • الدعم
    • اتصل بنا
    • الأسئلة الأكثر شيوعاً
  • الاشتراك

الأسئلة الأكثر شيوعاً

    الرئيسية الأسئلة الأكثر شيوعاً

    أسئلة عامة

    • ماهي الخدمات اللتي توفرها ميزة؟

      تمنحك شركة ميزة العديد من الخدمات التي تساعدك في عمليات الدفع والشراء وكل المعاملات المالية التي تقوم بها خلال يومك كما موضح في التالي:

      إيصالات الشحن الإلكتروني

      من خلال شركة ميزا للخدمات المالية يتمكن التجار من الحصول على خدمات إعادة توزيع إيصالات الشحن الإلكتروني وتوفير مايزيد عن 132 فئة مختلفة لإيصالات الشحن الإلكتروني لمختلف مزودي خدمات الإتصالات والإنترنت والمتاجر والخدمات الإلكترونية .

      التسوق

      تمنحك هذه الخدمة القدرة على دفع المستحقات المالية لكل من الاسواق و المحلات التجارية وتعبئة الوقود.

      دفع الفواتير

      تمنحك هذه الخدمة القدرة على دفع فواتير الخدمات العامة والخاصة ايضا مثل فواتير الكهرباء والجمعيات التموينية وغيرها.

      تحويلات مالية

      هذه الخدمة تمكنك من التحويلات المالية الفردية من شخص الى شخص.

      صرف المرتبات

      هذه الخدمة تمكن الشركات العامة والخاصة من صرف المرتبات للموظفين بالنسبة التي  تتوافق مع الشركة والموظف.

    • ماهي الطرق التي توفرها ميزة لعمليات ارسال واستقبال الاموال؟

      لدى شركة ميزة عدة واجهات للاستخدام بحيث تكون متوفرة لكل الناس وفي كل مكان. عملية الارسال والاستقبال ممكن ان تتم باستخدام الانترنت او باستخدام شبكة الهاتف النقال، الواجهات هي:

      • تطبيق ميزة للهاتف النقال
      • طلب خدمة ميزة باستخام خطوط شركة ليبيانا بالاتصال على الرقم ()
      • الموقع الالكتروني WWW.MIZA.ly
    • أين تجدنا؟

      من القائمة الجانبية لتطبيق ميزة يمكنك اختيار اين تجدنا سيظهر لديك موقعك الحالي على الخريطة والاماكن الاقرب إليك التي تستخدم ميزة.

    • كيف اتمكن من اضافة اموال من حسابي المصرفي الى محفظتي؟

      يمكنك اضافة اموال من خلال استخدام التطبيق الخاص بميزة كما موضح في الخطوات التالية

      • من القائمة الرئيسية اختر خدمات مصرفية
      • اضف الى حسابك
      • قم بادخال البيانات المطلوبة (القيمة المراد اضافتها وكلمة المرور الخاصة بالتطبيق)
      • التالي
      • قم بادخال الرقم السري الخاص بك
      • قم باختيار تأكيد.
    • هل يمكنني تعبئة كروت الدفع المسبق باستخدام المحفظة الالكترونية؟

      يمكنك تعبئة رصيد الخدمة التي تطلبها باستخدام خدمة ميزة ويتم خصم القيمة من محفظتك فوريا من خلال تطبيق ميزة من

      • الصفحة الرئيسية للتطبيق
      • تعبئة الرصيد
      • اختيار الخدمة المراد تعبئة رصيدها
      • ادخال القيمة المراد تعبئتها او قيمة الكرت
      • ادخال الرقم المراد تعبئة الرصيد له.
    • اثناء عملية ارسال قمت بادخال رقم الهاتف بشكل خاطئ

      يجب التأكد من رقم المستقبل قبل القيام بعملية التحويل ولكن في حالة الإدخال الخاطيء لرقم المستقبل اولا يجب عليك الإتصال بمركز خدمة العملاء وإبلاغهم خلال فترة لا تزيد عن 24 ساعة ومن ثم الدهاب الى مركز خدمة العملاء لميزة بشرط حضور الشخص المستقبل للقيمة المالية المحولة بالخطأ لإرجاع اقيمة لك

    • للإتصال بخدمة العملاء

      نفتخر بخدمتكم عن طريق

      • موقع التواصل الإجتماعي (اسم صفحة الفيسبوك ممكن النقر عليها لمراسلة الصفحة)
      • مراسلتنا على البريد الإلكتروني (رابط لفتح نافذة مراسلة)
      • الإتصال على الارقام ()
    • ايقاف تفيعيل حساب ميزة

      نعم يمكنك ذلك عن طريق الإتصال بخدمة العملاء على الارقام () والإجابة على بعض الإستفسارات وما يليها من خطوات.

    • رمز QR في عمليات الشراء؟

      • من القائمة الرئيسية للتطبيق قم باختيار شراء
      • قم باختيار امسح رمزQR الخاص بالمستقبل
      • ادخل القيمة المراد دفعها
      • قم باختيار التالي
      • ادخل الرقم السري الخاص بك
      • قم باختيار تأكيد
    • كيف يمكنني شحن مبلغ في محفظتي ؟

      • إيداع مبلغ نقدي في أحد مراكز ميزة
      • من حسابك المصرفي باستخدام تطبيق ميزة او الموقع الالكتروني او عن طريق شبكة الجوال.
    • كيفية القيام بحوالة مالية؟

      • من القائمة الرئيسية للتطبيق قم باختيار تحويل
      • ادخل رقم المستقبل
      • ادخل القيمة مراد تحويلها
      • ادخل كلمة المرور الخاصة بالتطبيق
      • قم باختيار التالي
      • ادخل الرقم السري الخاص بك
      • قم باختيار تأكيد
    • أمان حسابي

      Password

      هو كلمة المرور التي تستخدم للدخول الى تطبيق ميزة للهاتف المحمول بحيث تضمن للمستخدم الحماية اللازمة عند استخدامه للتطبيق يتم ارسال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم بعد عملية التسجيل في رسالة نصية.

      MPIN

      هو الرقم السري الأمن المكون من 4 أرقام والذي يتم انشاؤه اثناء عملية التسجيل ثم يرسل الى المستخدم في رسالة نصية، بحيث يتم استخدامه بعد التسجيل لمرة واحدة فقط وبعدها على المستخدم تغيره لضمان امان حسابه، بحيث يستخدم عند اجرائك لأي معاملة.

      نسيت Password الخاص بي

       (يمكن النقر على الجملة السابقة لفتح صفحة جديدة تحتوي على التالي: )

      • لإعادة ضبط  كلمة المرور Password.

      يجب ادخال البيانات

      • رقم جواز السفر .
      • الرقم الوطني.

      نسيت MPIN الخاص بي

      • (يمكن النقر على الجملة السابقة لفتح صفحة جديدة تحتوي على التالي: )
      • لإعادة ضبط الرقم السري MPIN.

      عليك التوجه الى اقرب مركز خدمات رئيسي لميزة مرفقا معك اثبات هوية للتأكد من ملكيتك للحساب،  سيصلك MPIN الجديد الخاص بك في رسالة نصية لتتمكن من العودة لإستخدام حسابك.

    • مراجعة العمليات المالية على المحفظة؟

      يمكنك مراجعة العمليات المالية على المحفظة بالذهاب الى القائمة الجانبية للتطبيق واختيار سجل المعاملات وتحديد التاريخ من بداية الى نهاية ماتريد مراجعته للحصول على سجل المعاملات الخاص بك.

    • الحد الأدنى لإرسال مبلغ خلال معاملة واحدة؟

    • حدود لعدد مرات استخدام المحفظة؟

    • ماهي تكاليف عمليةارسال الأموال باستخدام ميزة ؟

    الأسئلة الخاصة بالتجار

    • تحويل مبلغ مالي من محفظة تاجر؟

      لا يمكن التحويل من محفظة التاجر الى محفظة اخرى يمكن للتاجر ان يقوم بالتحويل من محفظته الشخصية.

    • الحد الأقصى لعدد المحفظات الفرعية.

      يمكن لأي تاجر لديه محفظة رئيسية ان تكون متضمن تحتها أي عدد من المحفظات الفرعية لتلبية متطلبات التاجر.

    • إنشاء رمز QR عند البائع.

      يمكن للبائع ان يقوم بانشاء رمز QR من أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق اختيار انشاء رمز QR حيث يطلب منك ادخال قيمة السلعة الخاصة بالرمز ثم الضغط على انشاء سيظهر الرمز الجديد مع ملخص قيمة السلعة  وبعدها يمكن استخدام الرمز بسهولة .

    عن ميـــزا

    نظام ميزا للمدفوعات هو أحد أنظمة الدفع الإلكتروني، تم إطلاقه عام 2017 كنظام مركزي للشراء ودفع الفواتير والتحويلات الأخرى إلكترونياً في ليبيا، تقوم ميزا بتسهيل وتسريع مختلف المدفوعات للأفراد والمصارف والشركات والقطاع الحكومي، وتستمر في تطوير خدمات جديدة تشمل كافة المدفوعات، وتهدف ميزا الى تقديم حل واحد لجميع المدفوعات وخاصة في هذه الفترة العصيبة مع عدم توفر السيولة النقدية.

    روابط

    الدخول إلى البوابة الالكترونية
    تطبيق IOS
    تطبيق اندرويد

    بيانات الاتصال

    بجانب القبة السماوية - طرابلس، ليبيا.

    +218 (0) 92 361 2828
    +218 (0) 91 360 2828

    +218 (0) 21 340 3771

    info@miza.ly
    cs@miza.ly

    شركة ميزا © | جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • من نحن
    • خدماتنا
    • نقاط ميزا
    • الأخبار
    • وظائف شاغرة
    • الدعم
      • اتصل بنا
      • الأسئلة الأكثر شيوعاً
    • الاشتراك
    • English
    Miza